100 مشارك في معرض ريادة الأعمال الوطنية السادس

13 مارس 2018

افتتح سلطان عبد الله بن هده السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، معرض ريادة الأعمال الوطنية 2018، الذي تنظمه الدائرة بمجلس ضاحية مويلح، ويستمر حتى 18 مارس، بمشاركة 100 عارض.

حضر الافتتاح خميس بن سالم السويدي رئيس دائرة شؤون الضواحي والقرى، وسعادة الشيخ ماجد بن سلطان القاسمي مدير إدارة شؤون الضواحي والقرى، والشيخ محمد بن حميد القاسمي مدير دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية، وعدد من مسؤولي الدوائر والجهات الحكومية، والشركاء الاستراتيجيين.

وتفقّد رئيس الدائرة، الأجنحة المشاركة، واطلع على المعروضات التي تستهدف جميع أفراد العائلة من مختلف الفئات العمرية.

وقال سلطان السويدي، إن المعرض يعد إحدى مبادرات الدائرة التي تهدف إلى دعم المشاريع الوطنية، مشيراً إلى أن تنظيم المعرض، يعد خطوة رائدة لتفعيل مساهمة هذا القطاع في العائد الاقتصادي للإمارة، وإتاحة الفرص لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة من المواطنين، لعرض منتجاتهم ومشاريعهم الواعدة، والترويج لهم للارتقاء بالمستوى التجاري لأنشطتهم، وتشجيع الاستثمار المحلي، للوصول إلى آفاق النجاح والاستدامة، ودفع عجلة الاقتصاد في الإمارة.

وأضاف: تتابع الدائرة باهتمام، قطاعات المشاريع الوطنية وريادة الأعمال بالإمارة، وفقاً للأهداف الاستراتيجية الموضوعة، وتعمل على تمكين المواطنين والمواطنات من أصحاب المشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، لتحقيق النجاح في ريادة الأعمال الوطنية بالدولة، في كل القطاعات الاقتصادية.

وأكد أن الهدف الأساسي، هو تحقيق خطة التطوير الشامل، التي بدأتها وبادرت بها الدائرة، وذلك تنفيذاً لرؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وتوجيهاته السديدة بحتمية مساعدة المواطنين والمواطنات للدخول إلى الأسواق، وممارسة العمل الاقتصادي، ودعم أعمالهم ومبادراتهم وأفكارهم، للانطلاق بأعمالهم إلى آفاق النجاح والاستدامة، وفق معايير الاقتصاد العالمي والمتغيرات الدولية.

من جانبها، قالت أمل جاسم حبش نائب مدير إدارة الشؤون التجارية بالدائرة: «نعمل على تمكين المواطنين والمواطنات من أصحاب المشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، لتحقيق النجاح في ريادة الأعمال الوطنية بالدولة في كل القطاعات الاقتصادية».

حيث يضم المعرض 6 فئات مشاركة، وهم إدارة المؤسسات العقابية والإصلاحية «القيادة العامة لشرطة الشارقة»، لعرض منتجات النزلاء، ومدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، لعرض منتجات أصحاب الهمم، وجمعية الإمارات للمتقاعدين، لعرض منتجات المتقاعدين.

وكذلك أصحاب رخص اعتماد، ورخص رواد الأعمال المواطنين، ومشاريع طلبة كليات التقنيات العليا (طموح)، ويشمل المعرض، بيع مختلف المنتجات، من ملابس وأكسسوارات وأطعمة ومشروبات ساخنة وباردة وعطور وحلويات وغيرها.

وتشارك الدائرة بمنصة حماية المستهلك، بهدف حماية وتوعية المستهلكين بحقوقهم وواجباتهم، وهي من أهم الأهداف التي تسعى الدائرة لتحقيقها، وتعريفهم بكيفية التواصل مع الدائرة، للحفاظ على حقوقهم في حال تعرضهم لعمليات غش أو استغلال، أو ملاحظة أي تجاوزات، سواء في نوعية السلع أو الخدمات والأسعار. وتم تخصيص منصات لكل من بلدية مدينة الشارقة، واعتماد وطموح.

إرسال