اقتصادية الشارقة تنظم اللقاء التعريفي السنوي السادس لريادة الأعمال الوطنية

09 يوليو 2018

نظمت دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة لقاء تعريفياً لرواد الأعمال، ولأصحاب رخصة «اعتماد» للمشاريع التجارية المنزلية من منطلق الرؤى الاقتصادية لدائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة، لتحفيز المشاريع الاقتصادية المتوسطة والصغيرة، وتقديم مختلف التسهيلات، وفتح مجالات جديدة أمام المواطنين والمواطنات، تشجيعاً للاستثمار، وتنويع وتوسيع القاعدة الاقتصادية في الإمارة للوصول إلى اقتصاد مستدام.
ويأتي اللقاء الذي حضره عدد من المديرين والمسؤولين بالدائرة، وعدد من أصحاب المشاريع المنزلية المسجلين في رخصة «اعتماد»، إلى جانب مجموعة من الشركاء الاستراتيجيين ضمن جهود الدائرة لدعم قطاع الأعمال في كل المجالات والاختصاصات.
بدأ اللقاء بعرض لقصص نجاح عدد من رواد أعمال المشاريع، لمساعدتهم على التطوير وتسويق منتجاتهم، وإيجاد فرص لتطوير الأعمال، ولنشر الفكر التجاري، والسعي لتطوير الاستثمار، وتعزيز بيئة الحركة الاقتصادية في الإمارة، وانطلاقها نحو مستوى أرفع.
وقال سلطان عبد الله بن هده السويدي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة: في إطار الدعم الاقتصادي المتواصل لتشجيع الاستثمار المحلي تتابع دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة باهتمام، قطاعات المشاريع الوطنية وريادة الأعمال بإمارة الشارقة، وفقاً للأهداف الاستراتيجية الموضوعة، حيث إننا نعمل في الدائرة على تمكين المواطنين والمواطنات من أصحاب المشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، لتحقيق النجاح في ريادة الأعمال الوطنية بالدولة في كل القطاعات الاقتصادية.
وقالت أمل حبش، نائب مدير إدارة الشؤون التجارية، إن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة من اللقاءات السابقة، للتعريف برخصة «اعتماد» والدور الذي يقدمه برنامج «اعتماد» للدخول إلى عالم ريادة الأعمال من خلال آلية الترخيص والجانب الاستشاري والتطويري الذي يؤهل الملتحقين لطرح أفكار ذات مردود إيجابي على أصحاب هذه المشاريع، وقد صمم برنامج اعتماد لمساعدة المواطنين على بدء خطواتهم الأولى لدخول عالم الأعمال من خلال مشاريع بسيطة يمكنهم العمل فيها من المنزل، ويشترط للحصول على رخصة «اعتماد»، أن يكون المتقدم من مواطني دولة الإمارات المقيمين في إمارة الشارقة، وأن يمتنع عن ممارسة أي عمل خارج نطاق النشاط الممنوح لصاحب الترخيص. -

إرسال